رفع مستوى كفاءة البيع عبر الهاتف مهمة أساسية تتطلب تأسيس كول سنتر احترافي

ModnTel

:: Lv2 ::
14 فبراير 2022
35
8
8
الجنس
ذكر

ما هو البيع عبر الهاتف

البيع عبر الهاتف هو إحدى العمليات التسويقية القديمة والتي كانت ومازالت تعتمد عليها الكثير من المنشآت والشركات في الترويج لمنتجاتها وتعريف أكبر عدد من العملاء بالسلع والخدمات التي تقدمها عن طريق إرسال واستقبال المكالمات باستخدام الهاتف الجوال.

ما هوالكول سنتر

الكول سنتر هو مركز اتصالات متكامل يتيح لك إمكانية إدارة وتنظيم إرسال واستقبال مكالمات واستفسارات العملاء بطريقة فعالة من خلال التحكم في إدارة وتوزيع المكالمات وإمكانية إنشاء تقارير وتحليلات لقياس مستوى أداء الموظفين على كل مكالمة بالإضافة شجرة الرد الالي - IVR.

أنواع أنظمة الكول سنتر - مركز الاتصال

  • نظام الكول سنتر الداخلي - On-premise

هو نظام مركز اتصال داخلي يتم تركيبه داخل الشركة أو المؤسسة يتيح لك ارسال واستقبال مكالمات واستفسارات العملاء

بالإضافة إلى تقارير وتحليلات لقياس مستوى الأداء كما أن النظام يعمل داخل المكان المجهز به فقط.
  • نظام الكول سنتر السحابي - Cloud call center

هو نظام مركز اتصال سحابي للتعامل مع جميع اتصالات العملاء عبر الإنترنت، يتيح لك إمكانية تنظيم إرسال واستقبال المكالمات والرسائل من مكان إلى مكان آخر، وتسهيل التواصل مع العملاء على كافة التطبيقات مثل قنوات السوشيال ميديا والبريد الالكتروني والرسائل القصيرة - SMS، بالإضافة إلى إمكانية العمل عن بُعد سحابياً عبر الإنترنت.

مزايا تأسيس كول سنتر احترافي لرفع مستوى كفاءة البيع عبر الهاتف


تتطلب العديد من الشركات التواصل بشكل مباشر مع العملاء وتعريفهم على الخدمات المختلفة التي تقدمها وكيفية الحصول عليها والاستفادة منها ولكن تنفيذ هذه العمليات يتطلب الكثير من الوقت والجهد والقياس للمتابعة و إمكانية عمل تقارير، لذلك ساهمت حلول الكول سنتر بالعديد من المزايا :
  • شجرة رد الي متطورة - IVR

توفر شجرة الرد الالى رسالة مسجلة بعدة خيارات تساعد عملائك في الحصول على المعلومات التي يحتاجونها بسهولة و بأكثر من لغة مثل عنوان المكان، ساعات العمل، أو توجيه العميل إلى القسم المراد التواصل معه، بالإضافة إلى التحكم بالمحتوى الإعلامي المسموع أثناء الانتظار، حيث يمكن تجهيز حملات إعلانية يتم عرضها خلال وقت انتظار العملاء للتنويه عن أحدث العروض أو خدمات، مستجدات وأخبار الشركة.
  • تقارير وتحليلات بالمكالمات الصادرة والواردة

تقارير تفصيلية تساعد في قياس متوسط عدد المكالمات الصادرة والواردة لكل موظف، مدة الانتظار، متوسط وقت المكالمة
  • شاشة مخصصة للمراقبة وإمكانية تكوين تقارير لحظية

يقوم نظام الكول سنتر بإعطاء ميزة خاصة للمديرين Supervisors تمكنهم من معرفة الوضع الحالي لكل موظف من حيث الانشغال أو الخروج المؤقت أثناء أوقات العمل، أو موظفين يقومون بأداء جيد بشكل احترافي يجعلهم يستحقون المكافأة، كما يتيح للمديرين ايضاً خاصية الدخول وقت المكالمة والاستماع إليها وإمكانية توجيه الموظفين دون سماع العملاء، وأيضا إجمالي عدد المكالمات التي تم الرد عليها والتي لم يتم الرد عليها وزمن كل مكالمة، ومتوسط الزمن الخاص بانتظار العملاء حتى يتم الرد عليهم، فإن هذه التقارير ستساعدك على متابعة أداء وتقيم موظفيك مما يجعلك تقدم خدمة احترافية لعملائك.
  • إمكانية الربط مع CRM

يتيح ربط مركز الاتصال ببرنامج CRM لموظفي الكول سنتر الوصول إلى المعلومات بسرعة وفي الوقت الفعلي لتزويد العملاء بالمعلومات التي يحتاجونها أثناء التحدث مع العملاء عبر الهاتف أو قنوات التواصل الأخرى، مما يوفر الكثير من الوقت الذي يقضيه الموظف في البحث عن معلومات.
  • تسجيل المكالمات

يُعد أحد أهم مزايا الكول سنتر حيث تتيح خاصية تسجيل المكالمات الهاتفية للمديرين تحليل أداء موظفي مركز الاتصال من خلال سماع المكالمات، وهذا يتم عن طريق الاحتفاظ بنسخة صوتية من المكالمات، حتى يمكن الرجوع إليها وسماعها في أي وقت وأيضاً عمل تقرير تفصيلي بالمكالمات المحلية أو الدولية، كما يمكن معرفة اسم الموظف الذي أجرى المكالمة والإدارة التي تمت منها.
  • توفير التكاليف

يساعد إنشاء كول سنتر علي تقليل تكاليف التشغيل، حيث أنه يمكنك تعيين موظفي كول سنتر من اي دولة غير الدولة المتواجد بها

وفقاً للتكلفة التي تستطيع أن تتحملها الشركة عن طريق استخدام نظام الكلاود كول سنتر السحابي للتعامل مع جميع الاتصالات عبر الإنترنت من أي مكان وفي أي وقت دون الحاجة إلي مكان معين أو دون الحاجة إلي توافر أسلاك معقدة.

قطاعات الأعمال التي تحتاج إلى إنشاء كول سنتر

  • شركات الشحن والتسليم
  • المستشفيات / خدمات الطبية
  • شركات التسويق
  • شركات المبيعات
  • شركات العقارات
  • أقسام الصيانة
  • الفنادق
  • البنوك
 
  • Love
التفاعلات: AlHumam